انطلاقاً من حرص الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، على تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمها ورعايتها وفقا لأفضل الممارسات، تقدم منشآت وثيقة "إقرار تقديم خدمات من خلال منصة طموح" لإقرار تقديم خدمات متخصصة من خلال منصة برنامج طموح التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والذي يساهم في رفع إنتاجية المنشآت متسارعة النمو وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، ودعم نموها وتعزيزه. وحيث أن "منشآت" قامت بالتعاون مع عدد من مزودي الخدمات المؤهلين لتقديم خدمات متنوعة للمنشآت المتسارعة في النمو في مختلف المجالات من خلال منصة طموح، يقر مزود الخدمة وتتعهد بما يلي:
- 1. صحة وسلامة جميع المعلومات والبيانات المقدمة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" من خلال منصة طموح، وأن هذا النموذج لا يقصد به، أو يعتبر، أو ينشئ أي شراكة أو مشروع مشترك بين الطرفين، ولا يجعل أيا من الطرفين وكيلاً للطرف الآخر.
- 2. أن جميع الخدمات المقدمة للمنشآت المستفيدة من برنامج طموح تتسم بالكفاءة والمهنية العالية.
- 3. عدالة ومناسبة الأسعار المعروضة للمنشآت المستفيدة من خلال منصة طموح.
- 4. تقوم "منشآت" بعمل اختبارات وإجراءات للتأكد من كفاءة الخدمة المقدمة وعدالة أسعارها وفي حال عدم توافق ما هو مقدم على المنصة مع المتفق عليه، وأن الأسعار ليست الأقل، فيحق لمنشآت إخفاء كافة الخدمات المقدمة على المنصة من قبل مقدم الخدمة وإيقاف التعامل معه، على أن يلتزم مزود الخدمة بإعادة فارق الأسعار إلى كافة المنشآت المستفيدة.
- 5. الالتزام بتخصيص ضابط اتصال لإدارة الطلبات وتحديث حالتها ومتابعتها بشكل كامل مع ضرورة تحديث البيانات الخاصة بضابط الاتصال على المنصة بشكل دوري، ويحق لـ “منشآت" طلب تغيير ضابط الاتصال وفق ما تراه مناسباً.
- 6. صحة وسريان جميع التراخيص التي يخضع لها مزود الخدمة والمتعلقة بتنفيذ التزاماته.
- 7. حماية واحترام حقوق الملكية الفكرية، وأن هذا الاقرار لا يمنح مزود الخدمة الحق باستخدام الاسم أو الشعار أو المواد التي تعود ملكيتها لمنشآت من المبادرة إلا بموجب موافقة خطية مسبقة.
- 8. المحافظة على سرية المعلومات والبيانات التي تتعلق ببرنامج طموح أو تتعلق بمنشآت او المستفيدين من برنامج طموح والتي توافرت جراء تقديم الخدمات في برنامج طموح. كما ألتزم بعدم الإفصاح عن تلك البيانات أو المعلومات لأي طرف دون موافقة خطية من منشآت أو المستفيدين، ويسري العمل على هذه الفقرة حتى بعد انتهاء أو إنهاء تقديم الخدمات من خلال منصة طموح.
- 9. تحديث حالة الطلبات الواردة على منصة طموح حسب اتفاقية مستوى الخدمة المحددة (موضحة أدناه في الفقرة 13).
- 10. المشاركة في الاستبيانات واستطلاعات الرأي الواردة من قبل “منشآت”.
- 11. لا تتحمل منشآت أي مسؤولية عن مستوى الخدمات المقدمة ويتمثل دورها في ربط مقدم الخدمة مع المنشأة المستفيدة فقط، وأعدّ مسؤولاً مسؤولية كاملة عن مستوى وجودة ونظامية الخدمات المقدمة، وتبعات تقديم الخدمة أياً كانت.
- 12. لا تتحمل منشآت المسؤولية عن أي خلاف يحدث بين مقدم الخدمة والمنشأة المستفيدة حيث يتم حل الخلافات وإنشاء التعاقدات بين الطرفين (مزود الخدمة والمستفيد) دون أي أدنى مسؤولية على "منشآت" بأي حال من الأحوال) ولا تتحمل منشآت مسؤولية أي أضرار مادية أو معنوية، مباشرة أو غير مباشرة قد تحصل –لا قدر الله- بين مزود الخدمة والمستفيد منها.
- 13. الالتزام باتفاقية مستوى الخدمة على النحو التالي:
- • الرد على طلبات المنشآت المستفيدة على الخدمة خلال 10 أيام عمل من تقديم الطلب من قبل المنشأة المستفيدة-بحد أقصى- مع تحديث حالة الطلب إلى "مقبول" أو "مرفوض" (مع توضيح السبب للمنشأة المستفيدة في حال الرفض) على منصة طموح.
- • بدء العمل على تنفيذ خدمة المنشأة بعد الاتفاق والموافقة على طلب المنشأة مع تغيير حالة الطلب إلى "جاري التنفيذ" على النظام.
- • تحديث حالة الطلب في حال اكتمال تسليم الخدمة إلى "مكتملة" على النظام.
- • في حال لم تؤكد المنشأة استلام الخدمات ألتزم بالتواصل مع المنشأة لحل الإشكالية الحاصلة، وبعد حل الإشكالية يتم إعادة تحديث الحالة إلى " مكتملة ".
- 14. الرد والتجاوب مع المنشآت المستفيدة على المنصة من خلال خاصية الاستفسارات خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الاستفسار من قبل المنشآت المستفيدة.
- 15. في حال إخلال مزود الخدمة بأي من التزاماتها الواردة في هذ الاقرار ولم تصحح الأوضاع خلال مدة أقصاها (15) يوم عمل من تاريخ تبليغها فيحق لمنشآت إزالة الخدمة من منصة طموح.
- 16. تقديم الخدمات وفقاً لأعلى مستويات الكفاءة المطلوبة وبما يتوافق مع ما هو موضح في منصة طموح، ففي حال كان تقييم المنشآت المستفيدة (10 منشآت فأكثر) للخدمة من خلال الاستبيان الموجود في المنصة أقل من ثلاث نجوم سيتم إزالة خدمات مزود الخدمة من منصة طموح.
- 17. عرض وتقديم الخدمات طوال مدة تواجدي على منصة طموح وفي حال الإخلال بأحد الشروط الواردة في هذا الاقرار يحق لمنشآت إخفاء الخدمات المعروضة على منصة طموح.
- 18. في حال رغبة مزود الخدمة عدم الاستمرار في تقديم الخدمة على المنصة يتم إخطار منشآت بذلك من خلال البريد الالكتروني قبل مدة 15 يوم من تاريخ الرغبة في إزالة الخدمات مع اكمال وتسليم كافة الطلبات القائمة.
- 19. لا تتحمل منشآت أي مسؤولية عن الأضرار المباشرة وغير المباشرة أو أي نوع من المطالبات الناشئة في حال حدوث اختراق أمني للبوابة أو أي من حوادث واختراقات الأمن السيبراني.
- 20. لمنشآت الحق ووفقا لتقديرها الخاص في إزالة مزود الخدمة عند رفضه لعدد من طلبات المنشآت المستفيدة دون ذكر أسباب تقبلها منشآت.
- 21. لمنشآت الحق ووفقاً لتقديرها الخاص في إزالة مزود الخدمة في حال عدم تجاوبه مع طلبات المنشآت المستفيدة والرد عليها لمدة تزيد عن 20 يوم .
- 22. لمنشآت الحق ووفقا لتقديرها الخاص في إزالة مزود الخدمة في حال ارتفاع حالات التصعيد (التأخير في تقديم الخدمة / رفض الطلبات بدون ذكر الأسباب / تدني جودة تقديم الخدمات) من قبل المنشآت المستفيدة في برنامج طموح.
- 23. لمنشآت الحق ووفقا لتقديرها الخاص في إزالة مزود الخدمة من المنصة بعد 15 يوم من تاريخ إنذاره بالتصحيح.